روايات

رواية عشق الصعايده الفصل السابع والثامن بقلم الكاتبه اميره محمد حصريه وجديده

رواية عشق الصعايده الفصل السابع والثامن بقلم الكاتبه اميره محمد حصريه وجديده

رواية عشق الصعايده الفصل السابع والثامن بقلم الكاتبه اميره محمد حصريه وجديده

صباح اليوم التالي بعد تناول الجميع طعامه ذهب سالم وجاسر للعمل معا داخل المصنع فكان به عمل متراكم وكثير

اما الحاج نعمان وناصر فذهبو لعزاء داخل البلده.

وبينما النساء جالسين فقالت الحاجه انتصار عايزه العشي النهارده يكون محشي مصنف وداكرين بط علي فروجتين بلدي وجوزين حمام وتزودو المحشي بشوربه البط عيكون كيف الشهد عيحبو سالم اكده جوي جوي..

فقالت هدي لي دا كله يامرت عمي عازمه حد ياك»

فضحكت الحاجه انتصار وقالت

لاه جاي علي بالي النهارده محشي جوي لاجل ما يحبوه سالم وجاسر جوي»

فردت عليها ليلي وقالت « من عيني ديا جبل ديا يامرت عمي عتاكلي احلي محشي النهارده» فقالت لهم الحاجه نجاه «جومو دلوجت حضرو يدوب تكونو مخلصين علي ميعاد ما ييجو»

قامت هدي وليلي وزهره بتحضير ما قالت عليه الحاجه انتصار.

حل المساء وانتهي سالم وجاسر من العمل بعد تعب هذا اليوم الطويل وجاء ليركب جاسر سيارته فوجد عجله سيارته نائمه في استغرب

فخرج سالم وجده مائل اسفل السياره فقال له لساتك اهنا مروحتش فقال له جاسر معارفش شكلي اكده هروح معاك عجله العربيه فاشه» فقال له سالم تشرف ياخوي سيب العربيه هو صي مسعود ييجي يشوف مالها وتعالي نروح دلوجت

فذهب معه وركبو سويا واوقف سالم سيارته امام محل الذهب فجاء اليه رجل واعطاه علبه واخرج سالم من جيبه مبلغ ما واعطاه له فقد كان
موصي عليه مسبقا الي ان يمر من امامه حتي لا يعطل نفسه بالنزول.

فقال له جاسر بمزاح

اي الي ف العلبه ديا ياخوي جايب كيف عاتك طقم للحاجه ما لساتك جايب جريب جوي ولا ماهوش للحاجه»

ف انحرج سالم كثيرا ف هو يكره مثل هذه المواقف فقال له

«احممم لاه ديا. اصل اكده، يعني. ليلي ضيعت الخاتم حقاتها فجالتلي اجبلها واحد اكده زيو لاجل ما تحبه جوي هي»

فضحك جاسر في سره وقال له بس ديا ماهوش خاتم بس ياخوي يكونش الراجل نسي وعطاك حاجه تاني لف نرجعلو ياخوي فنظر له سالم بشر وقال

«ماهوش ملغبط ولا نيله اني موصي عليهم كلياتهم ارتحت دلوجت ولا لاه»

فضحك جاسر بقوه ف ابتسم عليه سالم بقله حيله فقال جاسر

«عتحبها ياخوي»

فسرح سالم ف الكلمه فهي تخصها كثيرا تليق بها كثيرا نعم ولم لا يحبها فهي ابنه عمه وابنته وزوجته وقريبا بمشيئه الله ام لا ولاده فنعم يحبها فقال له «وحد ميحبش مراته الي هتبجي ام عياله ياخوي» فقال له انتي فاهمني زين ياخوي اجصد اي من زمان جوي وانت عينك عليها ومستنيها تكبر واول ما عمي جاب سيره عريس انجنيت ياخوي تبجي بتحبها بس ما انتاش معترف »

فقال له سالم متجنبا حديثه اي انجنيت ديا يا حيوان اني خوك الكبير برضو شكلك اكده خت عليا بزياده وبعدين من ميتا عندينا حد ياخد بناتنا واحنا موجدين دا الي اتربينا عليه من زمان جوي وهو الصوح».

فضحك جاسر وقال انت ابوي التاني ما انتاش اخوي بس ويعلم ربنا فوج ياخوي كيف معزتك عندي »

فنظر له سالم بحنان وقال وهو دا العشم برضو يابن ابوي

فقال له سالم امورك انت زين مع مرتك دلوجت» فرد عليه هتبجي ياخوي زين بس انت ادعيلي انول الرضا وانهل من العسل بجي واعيش فيه كيف ما انت عايش فيه ووشك امنور اكده».

فوسع سالم عينيه بشده من قله حياء اخيه امامه ومن ايحاء كلماته كما يظن.

ف التفت عليه وخبطه علي عنق رقبته وقال «اي يا حلوف اي عتجوله جدام اخوك الكبير ديا » فضحك جاسر ومسد علي عنق رقبته وقال له يدك تجيله جوي ما عرفش عتستحمل يدك ديا كيف ربنا يكون في عونك يا مرت اخوي

فبحلق له سالم بتحذير فقال له خلاص عجفل ما هتكلمشي واصل» فهز سالم راسه عليه بقله حيله والتفت امامه فوجد سياره نقل كبيره امامه فوسع عينيه وصرخ جاسر بقوه «اااخوي » فتفاداها سالم ب اعجوبه ولكن كانت امامه شجره كبيره ف اصتدم بها بقوه بعدها بقليل رفع سالم راسه بصعوبه من احساسه بثقل في راسه فوضع يديه عليها وجدها ملئيه

بالدماء فحمد الله علي هذه الاصابه فمهما كانت فهي خفيفه علي ماكنو

سيرونه لو لم يتفادي السياره وعند هذا الحد تذكر اخيه ف التفت بجانبه

بقلب مرتجف فوجده مرمي لا حول له ولا قوه من باب السياره فنزل سريعا اليه وهو يهزه بقوه قائلا اخوي فتح ياخوي ما تعملش اكده فيا دا انت ابني منتاش اخوي بس وسندي بعد ربنا ياخوي فتح عينيك بالله يا جلب اخوك ماتحرجش جلبي عليك جوم يا جاسر بالله يارب

متختبرنيش ف اخوي احميه واحفظهولنا لساته مفرحش بشبابه جوم بجي ف تجمعت الناس واعطوه مياه فنثر عليه بعض المياه ف فتح عينيه بصعوبه فوجد سالم امامه يبتسم بحنان فضحك وقال «احنا هنتحاسب سوا ولا اي ياخوي فضحك سالم عليه بقله حيله واحتضنه فنزلت دمعه من عينيه فمسحها سريعا فقال له سالم متخفش ياخوي لساتني ممو*تش لازمن ادوج العسل الأول

فضربه سالم وقال « اجف يا حیوان دلوجت اتوکت انك كيف الحلوف بالظبط»

فوقف جاسر وهو يضحك وقال عضمي كله مكسر وعايز تكمل كومان فنظر اليه وقال عتجيب دم من راسك ياخوي

فقال له لاه متخفش دیا حاجه بسيطه دلوجت ولا عربيتك ولا عربيتي استنا لغايه ما اتصل علي حد من الغفر يجيب عربيت بوك وييجي ياخدنا»

اتصل سالم علي احد الغفر وقال له ان يتكتم علي الموضوع حتي لا يقلقو ويظنو اسوء من هذا فهو يحمد ربه كثيرا فقد انجاهم بصعوبه.

جائته السيارة سريعا ف فهلع الرجل من هيئتهم وقال له

«مالك يابيه وايه الدم ديا تحب نطلع ع المستوصف دلوجت

فقال له سالم لاه ماهوش مستاهل الموضوع حادثه بسيطه الحمد لله» فجاء ليعترض الغفير فرفع سالم له يده وبعدها قال ابعت حد ياخد العربيه من اهنا ويصلحها وبعدها يبجي يجيبها ف أومأ له وساق بهم الي المنزل»

فوضع سالم يده بجيب جلبابه ليتاكد من وجود ما جلبه لليلي فوجدهم بمكانهم

كان الجميع منتظرهم علي العشاء وكانت ليلي جالسه تشعر بنغزات في قلبها حاولت تجاهلها كثيرا فجلست بجانب امها وقالت تعرفي يامه جلبي واجعني جوي حاسه حاجه وحشه هتو حصل فقالت لها امها

بس يابت متفولیش اکده فال الله ولا فالك جومي هاتيلي شويه ميه

اشربهم فذهب وجلبت لها المياه وعندما كانت ستعطيها لها نظرت للباب وجدت سالم وجاسر حالتهم غير مهندمه ملابسهم متسخه وشعرهم غير مهندم ووجهم به اتربه فنظرت لسالم برعب فوجدت دماء براسه فصرخت واوقعت من يديها الكأس ولطمت قائله يامري» وجرت اليه سريعا فنظر الجميع الي حيث تنظر فوقف الجميع بهلع ونظرت هدي لسالم لا لزوجها وذهبت اليه سريعا.

فوصلت اليه ليلي وهي تقول مالك ياواد عمي واي الدم الي ف راسك ديا فنظر سالم للهفتها وحزنها الشديد وهلعها عليه فكانت اولا تهلع منه وتخاف منه اهلعها وخوفها الان اصبح عليه.

فقال لها «مفيش يابت ديا كانت حادثه بسيطه الحمد لله متجلو جوش اكده يا جماعه» فقالت له يا مراري الطافح عتجول حادثه كومان مرحتش لي للحكيم يشول فيك حاجه لاجدر الله ياخوي فقالت هدي بلهفه صوحيا واد عمي كلام ليلي لي مروحتش للحكيم ما احناش نجدر علي خسارتك فقالت لها الحاجه انتصار تفي من بوجك يابت خساره مین دا راجل من صلب راجل واديه جدامكو كيف الاسد خدي جوزك ياليلي واطلعي معاه لاجل ما يحتاج حاجه ويغير وانزلو لاجل ما تتعشو عملالكو المحشي والبط الي عتحبوه فذهب اليها سالم وقبل راسها ويديها اما جاسر فكان في موقف لا يحسد عليه نظر للهفه ليلي علي زوجها وهلعها عليه ويحسد اخيه علي هذه الزوجه الذي رزقها الله له

اما زوجته فحتي لم تسال عليه وسألت علي اخيه الهذه الدرجه لا تراه فنظر سالم لاخيه وعلم فيما يفكر ونظر لهدي بقسوه وجاء ليذهب فقالت ليلي الجاسر فيك حاجه ياواد عمي نطلبو الحكيم وشك اكده لونه مخطوف» في ابتسم لها جاسر بحنان اخوي وقال لها «تسلمي يامرت اخوي اني هريح شويه وهكون زين جوي ف هزت راسها له»

ف استحسن سالم سؤالها علي اخيه فجاء ليذهب سالم فنظرت له هدي بلهفه وقلق فنظر لها بقسوه وذهب وذهبت ورائه ليلي سريعا.

اما الحاجه نجاه فقرصت ابنتها هدي ف زراعها بقسوه حتي كادت ان تصرخ فنظرت لامها ب استغراب فنظرت الحاجه نجاه لزوجها ولها بقسوه ففهمت هي سريعا.

فذهبت اليه وحسنت كلامها وقالت «الحمد لله ياواد عمي انها جات خفيفه عليك واد عمي سالم عينزف دم يعيني

اول ما بصيت وشوفتك زين جلبي برد الحمد لله»

فبرد قلب جاسر بعد هذا الكلام فهو كان سيظن شيء آخر لا يرد حتي ان

يظنه ف ابتسم لها وقال الحمد لله وذهب.

ف اشارت امها ورائه فذهبت هدي ورائه. داخل غرفه سالم وليلي…….

.

ذهبت ليلي سريعا داخل حمام الغرفه واحضرت علبه الاسعافات وذهبت السالم وجدته يزيل عنه جلبابه ف اشارت علي السرير وقالت له «اجعد اهنا» في استغرب سالم ولم يدم استغرابه كثيرا عندما وجد بيديها علبه الاسعافات فقال لها

«ملوش عوزه ديا هدخل اهيل بج ميه لاجل ما اريح جسمي شويه فقالت له

واني جولتلك اجعد اهنا دلوجت

فنظر لها بقسوه وقال لها

«اوزني كلامك يابت الناس جبل ما تجوليه بعد اكده ونبرت صوتك ما تعلاشي واصل».

ف اغرورقت عين ليلي بالدموع وقالت له

راسك عتنزف دم وانت مهاش فارقه معاك غير نبرت صوتي معيزاش

اترمل واني لساتني صغيره ومكملتش شهرین مجوزه»

فنظر لها سالم بصدمه وضرب كف علي كف وقال يابنت الناس الاعمار بيد الله ايه الي هتجوليه ديا»

فقالت له

ونعمه بالله بس كومان ربنا مجالش نهمل حالنا اكده

فهز راسه بيأس منها وقال

واديني جعت ياليلي لمن نشوف آخرتها اي عجلي شويه لاجل ما

الجماعة مستنيينا ع الوكل

فذهبت اليه سريعا وقالت

«خیر آخرتها خير ياواد عمي ان شاء الله»

ثم داوت جرحه سريعا فذهب هو بعدها وابدل ثيابه فسبقته هي للاسفل

الوضع العشاء فوجدت هدي كادت ان تطرق الباب فقالت لها
«عايزه حاجه ياهدي»

فقالت لها

السابقانت في الصفحة 1 من 5 صفحات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اضافة حجب الاعلانات من فضلك تصفح الموقع من متصفح اخر من موبايلك حتي تقوم بتصفح الموقع بشكل كامل