روايات

رواية غفران”قُيو,د بلا حدود”_الخامس بقلم الكاتبه اميره عمرو حصريه وجديده 

رواية غفران"قُيو,د بلا حدود"_الخامس بقلم الكاتبه اميره عمرو حصريه وجديده 

وبات حزين بشكي هيامه ووجده
يشكوا ولا مخلوق سمع شكواهـــم
إلا الكواكب في السماء سمعاهـــم
يطولوك يا ليل بالسهد والأفكــــــار
جالسة علي الأرضية الباردة تحتضن جسدها كـ محاولة لبث الدفء به. فـ ملابسها خفيفة لا تساعدها علي الشعور بالدفء و الحرارة. استوطنت الزنزانة لتُصبح عال,مها. عال,م شاهدت به الق..سوة و الخذ,لان و الحزن لـ تكون الزنزانة هي مرآة لكشف الحقيقة.
هذه الزنزانة ستكون شاهدة علي الكثير من أحزان قلبها. أحزان فترة قا..سية. كانت تلتمس الأع,ذار للجميع و تسامح فـ خذ,لوها بلا رحمة. الآن صارت كـ الجماد لا يحمل أي مشاعر. باتت لا تحمل بقلبها أي ذرة من ال,مشاعر لهم فـ بعد ما حدث ل,م تري منهم غير الخذ,لان لـ تُقرر الهجر و النسيان عند,ما تحصد حُريتها.

كرهت أي مسمي للعش,ق بعد,ما زج بها الح,بيب إلي صحراء قاحلة بمنتصف الليل البارد بين نُباح الكلاب و صوت عويل الذئاب
ل,م يكن منقذها كما ظنت بل كان سجانها!…
وبعد طول الويــل تطلع لهم يا ليل
ويقصروك يا ليل في صح,به هنيــه
علــى وتـــر رنــــان للصبحيــة
فيهم يا ليل خل عطف خلــــــه
ويقول له لحن الش,و,,ق وخله يقول له

يا ليل .. .يا ليل … ياليل … ياليل
طل آسر بهيبته إلي الزنزانة فـ كانت شاردة و ل,م تنتبه فكانت تُغني ما طرأ علي بالها فل,م تنتبه له. صوتها كـ اع,ذوفة رائعة ولحن جميل. تفاجئ بهيئتها ال,مذرية تفاقمت لصد,مة من غناء و شـرود.
كان قد قرر أن يحرق قلبها عند,ما يستكمل حياته دون النظر إلي الوراء يحرق قلبها بلهب الح,ب كما فعلت معه.
اعتلي وجهه البرود و الس,,خرية يغمغم بتهكم:-
-شايفك مبسوطه و بتغني و لا كأنك في فندق خمس نجوم. بس انا من رأيي ترجعي لأرض الواقع و إنك مح,بو,سة و مسجونة هناا ورا القضبان.
شهقت مكتومة صدرت منها بفزع عند,ما انتشلها بس,,خريته من شرودها. لتُدير وجهها له بعد,ما اكتساه البرود و نظرت له بأعين ميتة و بلا حياة ثم استدارت تعود للنظر أمامها من جديد و كـ أنه غير موجود.
اغتاظ من برودها و اشتعل غضباً و غيظاً لكنه ل,م يظهر ذ,لك علي ملامحه و قال ببرود كـ الثلج:-
-أكيد بتسألي نفسـك أنا هنـا ليه؟!. و بالأخص في الوقت ده.

ل,م تجيبه سوي بالصمت لكن بعد بُرهة استأنفت باقي غنائها بصوت ع,ذب. جميل. كـ العصافير:-
وبعد طول الويــل تطلع لهم يا ليل
ويقصروك يا ليل في صح,به هنيــه
علــى وتـــر رنــــان للصبحيــة
فيهم يا ليل خل عطف خلــــــه
ويقول له لحن الش,و,,ق وخله يقول له
يا ليل .. .يا ليل … ياليل … ياليل
اشتد غيظه أكثر فـ تقد,م منها يشعر بالغضب فـ هي تغني تلك الأغنية التي رأي بها فيروز تغنيها بالحل,م ليجثي علي ركبتيه ثم بغضب امسكها من ذقنها مردداً بصوت صلف غاضب و يستحقرها:-
-اوعي تفتكري إني جاي عشـان أح,ب فيكي و إني ميت في دباديبك لاء. تؤتؤتؤ انا هنا عشـان أحرق قلبك زي ما عملتي معايا و و,,جعتي قلبي. أنا ح,بيتك بجد و استنيت منك الح,ب و قولتلك بـلاش الخيا,,نة عشان دي اكتر حاجة بكرهها.

طالعته بعيناها الذابلة و الباردة لتتلاحم مع عينيه و تابع بقية حديثه الجارح دون مراعاة مشاعرها:-
-بس أنا حياتي مش هتقف علي خاينة زيك. هعيشها من غيرك. ربنا كشفك ليا عشان ح,بي ليكي ينتهي بدري بدري من غيـر و,,جع. و هما يومين و هنساكي و هتكوني مجرد درس اتعل,مته و صفحة و اتقفلت من حياتي. مانا مش هستني مجر,,مة زيك عقبال ما تطلع من السجن و انسي و تبقي الدنيا وردي أنتِ خلاص بالنسبالي و لا حاجة. و آه بال,مناسبة عندي ليكي خبر هيك.

قرب وجهه من وجهها ليتبقي بينهما سوي بعض السنتيمترات و تابع ملقياً بسهام حارقة يقذفها إلي قلبها:-
-قررت أكمل حياتي مع واحدة نضيفة و تـكون بتح,بني بجد بس للأسـف مش هتبقي موجودة و تح,ضري أصلي نسيت أقولك إن فرح إخواتي بعد أربع أيام و معاهم خطوبتي بواحدة محترمة مش رخيصة زيك. عايزة تعرفي ميين؟. روفـان العروسة مش هلاقي أحسن منها بتح,بني بجـد و ملهـاش في الشمال.
انهي كلامه و قذف وجهها من يده مشمئزاً ليصطد,م رأسها بالحائط و ينزل منه سائل باللون الأحمر. و كانت د,ماءها. ابتسم بتشفي حينما لاحظ شحوب وجهها و تعابيره ال,متأل,مة والذي ظن أنه من الغضب و الغيرة مما قاله لا يعل,م أنها جر,,حت منه.

كانت رؤيتها مصدومة بالنسبة له تغزي من شعور النش,وي و السعادة بداخله ليستدير مغادراً فقاطعته بصد,مة قوية كـ من سكب فوقه دلو من ال,مياه الباردة.
-مبـــــروك يـا آسـر.
قالتها بصوت بارد ثليجي لا يحمل مشاعر. لتصد,مه من ردة فعلها الغير متوقعة البتة. شعر بانقباض بقلبه يتأل,م بسببها. ليلتفت محدجاً إياها بنظرات مصدومة. متأل,مة. فوجدها أغمضت زرقاويتها تغنـي بصوت بلا حياة فيه ميت و استسل,مت لغيمة ضبابة أمامها و من نزيف رأسها و الد,ماء تنزف منه.
ويقصروك ياليل على هنا وسـرور
والشمس بعد الليل تطلع عليهم نا,ر نور
ويسألوك يا ليــل أمتى تعود يا ليل

ناس من قلوبها تقول يا ليـــــل
وناس على الأرغول تقول يا ليـــل
واحنا معانا بـــدر طالع في ليلة قدر
فيها ح,بيب القلـب وافى و وافى النذر
هو يقول يا ليل واحنا نقول يا ليـل
وكلنــا بنقـول يا ليــــل يا ليـــل
***********************

يتبع

انت في الصفحة 5 من 5 صفحاتالتالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اضافة حجب الاعلانات من فضلك تصفح الموقع من متصفح اخر من موبايلك حتي تقوم بتصفح الموقع بشكل كامل