
#مرام
#بقلم_مريم_اليوسف
#الجزء_الخامس_عشر
مرام كانت تتحكم بغضبها وتهز رجلها
احمد : شو مرام كأنو ماعجبك
مرام انفــ,,ــجرت بوجهه : انت كيف بتسمح لحالك تعمل هيك انا حرة بشرب يلي بدي اياه … انت فقط مجرد صديق ومساعد بالشغل وهيدا الشي مابيعطيك الحق تتدخل بحياتي الخاصة انا ماعندي حدا يتحكم فيني مين انت لتجي وتتحكم فيني وبدك تمشي كلمتك علي انت الك الحق تمشي كلمتك على هبة على اخواتك البنات بس انا لأ افهمت
ليلى : مرام اهدي …بترجاكن اهدو انتو التنين ليكو كيف العالم عم تطلع علينا
احمد : ماعلى كيفك …وبعدين وين دينك على اساس انت مؤمنة …الانسانة المؤمنة بتقعد بمكان عام وبتصير تأركلي اول شغلة انت عم تعصي رب العالمين وتاني شي انت عم تقتلي حالك
مرام بصوت خافت: انا تعبت كتير والله انا عم اعمل هيك بركي بخفف عن حالي شوي والله معد احمل ضغط الشغل والحزن يلي بقلبي وبعدين اجت هبة وانشغلنا فيها وكمان الامراض الي فيني ولا الوحدة الي عايشي فيها ولا…ولا ولا ..والله انا لو جبل كان انهد انا تعبت وعم تستكترو علي فنجان قهوة …..احمد انا اسفة عليت صوتي عليك
احمد : مرام سامحيني مابعرف كيف انفعلت انا لما شفتك بهالحالة انا اعملت هيدا من خوفي عليكي سامحيني
مرام : خلص ولا يهمك ….شو تشرب هههه
احمد : بدي اشرب قهوة معك اذا ماعندك مانع ….ليلى هلق القهوة بتأسر كتير ع الضغط
ليلى : هلق هية بتأسر بس الافضل تشرب الدوا
طلب احمد القهوة
……………..
يوسف : شكلن تصالحو هههه ….المهم سليمان انت كيف اعرفت انو هيدا هو احمد
سليمان : من حولي سنتين شفتو وهو اجا سلم علي وعرفني عن حالو …متغير كتير ماهيك
يوسف : اي والله صاير شب حليوه
سليمان : كرم شبك ليش ماعم تحكي
كرم : مافي شي تركوني لحالي …تقومو نمشي
سليمان : لا بالاول بدي خلص فنجاني وبعدين بدنا نقوم نسلم ع احمد شو رأيك يوسف
يوسف : اكيد لازم نسلم عليه …
…………………….
مرام موبايلها يرن
مرام : لا يالله شو بدو هيدا
احمد : مين هيدا
مرام : حضرة الضابط حيدر ….حباب احمد رد عليه انت
احمد : والله هالزلمي شكلو طابس فيكي عطيه فرصة
مرام: خلصنا رد هلق وبعدين بنحكي
احمد : الو
حيدر : الو مين عم يحكي
احمد : انا احمد مرام عندها اجتماع….قلي في شي ضروري بخبرها
حيدر : عادي المهم انا اتصلت مشان هبة
احمد : هبة شبها ؟؟!!
حيدر : لاتشغل بالك بس بدنا اشويت معلومات منها
احمد : شو المطلوب
حيدر : تجي خمس دقايق ع المخفر
احمد : اوك
حيدر : وسلملي ع مرام انا بعرف انها جنبك لاني انا بالشركة ومالقيت حدا سلام ..وقفل الخط
مرام : شو قلك
احمد : قال هو بالشركة وبيعرف انو عم نكذب عليه
مرام : يالله منك وانت مالقيت غير هالكذبة
احمد : مابعرف هيدا يلي طلع معي وانا شو عرفني انو هو بالشركة
مرام : يلا ما بأسر هيك احسن مشان يعرف انو انا مابدي اياه ..المهم شوبدو
احمد : طالبين هبة بالمخفر قال بدون شويت معلومات
مرام : اي اتصل بهبةوخبرها مشان تجهز حالها
احمد : على شو بدي اتصل
مرام : صح انت عامل حالك بتحبها وبدك تتزوجها ع القليلة جبلها موبايل
احمد : ليش هية مامعها موبايل
مرام : كان معها قبل ماتنخطف
احمد : انا قايم اشتريلها موبايل
مرام : اي اقعود اقعود سجل عندك رقمها الجديد
احمد : مرام انت….
مرام : اي انا اشتريتلا موبايل ورقم ما متلك
احمد : مرام لك انت مافي منك …
مرام : ههههه بعرف يلا سجل *******
اتصل احمد بهبة ..
هبة : الو مين
احمد : كيفك هبة انا احمد
هبة تلبكت : احمد !! الحمد لله انت كيفك
احمد : انا مشتقلك
خجلت هبة ولم ترد
احمد : اكيد بتكوني خجلتي ووجهك صار احمر
هبة : احمم …ليش متصل
احمد : حابب اسمع صوتك
مرام : احممم نحن هنا
ليلى :ههههههه
…………..
حاسب يوسف وقال : يلا شو نقوم
سليمان : احمد عم يحكي على التلفون لحتى يخلص بنروح بنسلم عليه وبعدها بنفل
انتهى احمد من مكالمته وقامو اتجهو نحو احمد
…………
ليلى اقتربت من مرام وهمست في اذنها : مرام هيدا كرم ورفقاتو جاين لعنا
مرام : اي يجو بنشوف شو بدن
اقتربو الشباب من طاولة مرام
سليمان : هااي …كيف احمد
نظرت مرام وليلى واحمد عليهم …احمد عرفهم ووقف لكي يسلم عليهم
مرام انصعقت كان بيدها موبايلها وقع من يدها على اثر الصدمة
نظرو الشباب اليها …وهم ايضا انصدمو وبالاخص يوسف ….وقفت مرام وكان قلبها يدق بدرجة مليون وكأنها في حلم ..يوسف ايضا كان في حالة صدمة
يوسف وكرم وسليمان : مرااااام !!!
الشخص الوحيد الذي لايعرف ماذا يحصل هو احمد لان ليلى عندما اقترب يوسف عرفته من الصورة
والجميع كانو واقفين وفي حالة صدمة تقدم يوسف وكان يريد ان يضم مرام الى صدره ويخبأها بين ضلوعه لكنه توقف لان هذا الشيء ليس من حقه ..مرام ايضا قدمت رجل واحدة وكأنها تريد ان تذهب وتختبأ في حضنه وتقول له مدا اشتياقها له …لكنها للحظة تذكرت كل شيء من سبع سنوات وتوقفت مكانها
يوسف : مرام هيدي انت والله ماني عم صدق عيوني ….مرام انا صرلي سبع سنين ماعم اعرف النوم ماخليت مكان ومادورت عليكي فيه
مرام في هذه اللحظات كانت تتذكر كيف ضربها واهانها وكيف طردها من بيته وعاملها بحقارة وكانت دمعة تريد ان تنزل لكنها حبستها واخذت نفس عميق وتمالكت اعصابها وتكلمت بكل غرور : اااه يوسف ..شو هالصدفة الحلوة …بس انا ماعرفت ليش كنت عم تدور علي لحظة خليني خمن …بس مايكون المصاري الي بعتون ناقصين ولا في كام كلمة اهانة وزل ماقلتها ولا بدك تنتقم ومافشيت خلقك وعم تدور علي لحتى تضربني ولا كنت ناوي تقتلني ع الاخير
هذه الكلمات كانت تنزل على قلب يوسف مثل السكاكين التي تقطعه لانه فعلا مذنب
يوسف : مرام انااا
مرام : انت شو احكي عم اسمعك …قلي المصاري الي صرفتون علي كانو ناقصين مثلا بصراحة ماكنت بعرف انت اشقد صرفت علي بظبط وبعتلك الفين دولار من عندي بس مامشكلة قل اشقد المبلغ وهلق بتقبضو كاش
يوسف : مرام انا بحبك……. اي بحبك وبموت فيكي انا من سبع سنين وانا عم اتعذب وكنت احلم بس لو المحلك مرام انا اسف ظلمتك وماصدقتك مرام سامحيني
احمد : مرام شو عم يصير هون
مرام : متل مانك شايف الشب الوحيد يلي حبيتو بحياتي هو اكتر واحد جرحني وعذبني هو يوسف هو نفسو يوسف عبد الرحيم …ههههههه هلق بعد سبع سنين جاي يعتذر عنجد شي بضحك …
يوسف : مرام انا مستعد اعمل اي شي لحتى تسامحيني مرام انا اشتقتلك كتير
مرام : وكيف اقتنعت انو انا برئية …اكيد ماقلبك قلك انو مرام برئية ….اكيد مها اجت اعتذرت منك وحكتلك الحقيقة ساعتها انت صدقت مها صدقتها بس مرام الكانت حبيبتك ماصدقتها اي صح انا كنت وحدة شرشوحة ليش لحتى تصدقني …بس مها البنت المحترمة بتتصدق
يوسف : انت ليش ماعم تعطيني فرصة احكي
مرام : تفضل المياك معك احكي
الجميع كانو يشاهدون الحوار بصمت
يوسف : مرام انا بدعي كل يوم الله يقطعلي ايدي لاني مديتها عليكي وكنت اكبر حيوان لما بعدت عنك …وكمان ما مها قالتلي ..الدرك لما مسكوها هية ونيرمين لقوا فيديو مسجل عليه كلشي صار هيداك اليوم
مرام : شوووووو فيديو .ونظرت الى احمد نظرات تعجب واستفهام وقالت بنفسها ياسر الكلب
مرام : اي وبعد ما عرفت انو انا برئية وهاي لقيتني شوبدك
يوسف : بدي اياكي وبدي تسامحيني
مرام : انت واثق من حالك كتير اولا يايوسف هدول سبع السنين المرقو لو كل يوم اعتذرت مني مية مرة مارح سامحك وثانيا انت عم تقول بدك اياني هيدا الشي من سابع المستحيلات لانو انا مابدي اياك ومابحبك وثالثا شو نسيت يا استاذ انك خاطب وبظن عرسك مانو مطول
يوسف : انت كيف عرفتي انو انا خاطب
مرام : انا بعرف كلشي هههههه صح انا ماعرفتك على شخصيتي الجديدة …واكيد في اسئلة كتير عم تدور براسك انا رح عرفك عن حالي ….انا بكون مرام العيسى اكيد سمعان فيها وثانيا انا بعدني على حالي لاني متزوجة ولا حتى مخطوبة وعايشية حياتي بالطول وبالعرض لانو انا قررت ماكون ملك حدا انا ملك نفسي وبس وثالثا عم تسأل كيف وصلت لهون ولهل المستوى انا وصلت لهون بفضلك وبفضل شلتك الفاشلة انا كنت واقعة ومكسورة وكان في بقلبي اكبر جرح بالعالم ….خلال ٢٤ ساعة اخسرت اغلا واقرب ٣ اشخاص ع قلبي الاول انت والتاني اختي الله يرحمها والتالت ماما كمان الله يرحمها ..فجأة لقيت حالة وحيدة والعالم اشقد كبير بس ماكان الي مكان فيه …… بتعرف انا كنت بدي انتحر اي والله كنت بدي انتحر بس في شخص ساعدني ومنعني من الانتحار ولما ماتت امي واختي كان مكاني الوحيد هو المقبرة انا كنت بالمقبرة والسما كانت عم تمطر بغزارة وكان صايبني انهيار عصبي رجع نفس الشخص وساعدني وضليت بغيبوبة حوالي ٤٠ يوم انا عانيت كل هيدا…. لو كنت انت جنبي كان ممكن يكون عندي امل وقوة واجه المصاعب ….ههه بس لا انت كنت بباريس عايش قصتك الحزينة جنب برج ايفيل وانا كنت بالمقبرة وبعدها بالمشفى وبعدها على امراض مزمنة بدها ترافقني طول عمري يمكن كنت موجود من شوي لما احمد صار يعيط علي لاني كنت عم اشرب اركيلة وقهوة …… الاركيلة لانو معي حساسية ربو حاد بصدر بسبب الزعل والبرد تحت المطر هيديك الليلة والقهوة لانو صار معي الضغط ..وهلق انت بكل هالبساطة جاي تقلي سامحيني وبدي اياكي ….روح عيشي حياتك مع خطيبتك واتزوج وانساني لانو محدا بيستاهل اني حبو غير الشخص يلي ساعدني
يوسف كانت النارتشعل بداخله لان كلام مرام اوجعه كثير عليها وعلى الايام التي عاشتها وقال بصوت مخنوق : مين هيدا الشخص
مرام : هشام العيسى اذا بتسمع فيه هو الوصلني لهون
يوسف : شو صلتك فيه
مرام : هههه لتكون جاي تغار علي او تحاسبني …يوسف في شي حطو براسك ان نحنا مستحيل نكون لبعض ..وهلق عن اذنك يلا ليلى احمد حاسب الطاولة ولحقنا عنا شغل بالشركة
احمد : اوك مرام روحو انتو .ذهبت مرام هية وليلى
يوسف بصوت خافت : مرااام
سليمان : احمد ممكن نحكي معك
احمد : اسف شباب بس مافي حكي بينتنا انا مرام صديقتي وبصراحة بفضلها عليكم وهلق عن اذنكم
ذهب احمد ولحق بمرام
بقي يوسف واقف مكانه ودموعه كادت ان تنزل
سليمان : يوسف انت منيح
يوسف : اي اي سليمان خدو كرم معك حابب ضل لحالي
سليمان : ماشي يلا كرم امشي
كرم : بس
سليمان : كرم بلا بس امشي
ذهبا وركبا بالسيارة ويوسف ركب سيارته وذهب
كرم : ليش تركتناه لحالو
سليمان : يوسف لما بكون زعلان بحب يكون لحالو
كرم : بتعرف ماني عرفان على مين بدي ازعل على مرام وحياتها الصعبة العاشتها ولا على يوسف ع الجرح يلي بقلبو واحساسو بالذنب
سليمان : ازعل على حالك هه
كرم : اي والله معك انا ازعل على حالي اول بنت حسيتها دخلت قلبي مانها عاطتني اي اهمية واصلا لما اعرفت انها صديقة مرام قطعت الامل نهائيا
سليمان : الحمد لله انك ماوصلت لمرحلة يوسف اي وشو ناوي تعمل هلق
كرم : انا قررت بدي ارجع كمل شغلي بأمريكا لانو اجازاتي قربت تخلص
سليمان : شو عم تحكي انت ماعأساس بدك تستقر هو بالبلد
كرم : انا ماقلت هيك انا قلت بفكر وفكرت ووجودي هون رح يكون صعب علي
سليمان : فكر منيح كرم بترجاك
كرم : ان شاء الله …بس المهم هلق يوسف
سليمان : مابعرف شو طالع بأيدنا نعمل
…………………….
دخلت مرام الى منزلها وخلفها ليلى واحمد كان الجميع صامت لا يتكلم
كانت هبةبأنتظارهم لم تكلمها مرام وتابعت طريقها الى غرفتها
هبة : شوفي ليش مرام ماحكتني
احمد : مافي شي صار معها مشكله صغيرةبالشغل لاتاكلي هم المهم انت جاهزة
هبة : اي جاهزة
خرج احمد وهبة الى المخفر
ليلى لحقت مرام الى غرفتها …طرقت الباب
مرام : مين
ليلى : مرام ممكن ادخل
مرام : ليلى اتركيني لحالي
ليلى لم تحب ان تجادلها وذهبت الى غرفتها
مرام جلست على السرير وانفجرت بالبكاء ….ولاتعرف ماذا تقول لنفسها او تقول لقلبها الذي عادت له الروح عندما رأت يوسف …وضعت يدها على قلبها وقالت سامحني بس انت انجرحت كتير من هيدا الشخص والافضل انو يكون بعيد ….وبدأت تسعل بسبب دخان الاركيلة وكانت السعلة تزيد …شربت الدواء لكنها لم تتوقف …
……………………….
يوسف ذهب الى منزل له خاص لااحد يعرفه كان يعيش فيه بعض الوقت مع وحدته
وايضا بدأ يكلم نفسه ويلومها بأنه هو السبب بالذي عاشته مرام وانه لن يسامح نفسه…..لكنه لن يستسلم ولن يتركها بحالها حتى تعود اليه …..لكن هناك سؤال يحيره لماذا هشام العيسى ساعد مرام واوصلها الى هذه الحالة …ويجب ان يعرفه
…………………………
انتهى احمد وهبة من المخفر وكانو عائدين
مد يده احمد ومسك يد هبة …هبة تلبكت وصار وجهها احمر ولم تعرف ماذا تفعل
احمد : هبة ليش خجلانة ومتلبكة مدايقة لاني ماسك ايدك
هبة : احمد انا اسفة بس بصراحة انا بعد مابعرف عنك شي ولا حتى عم اشعر بشي تجاهك …
سحب احمد يده : انا اسف بوعدك اني ما ازعجك …هبة انا حبيتك بس اذا انت مابتحبيني انا مارح اجبرك على شي …انا رح اتزوجك واذا حبيتيني بنكمل حياتنا مع بعض واذا ماحبيتيني بالوقت البدك اياه بطلقك ….
هبة : احمد اناا…
قاطعها : هبة مافي داعي تبرري لا شي فيكي تنزلي وصلنا
تفاجئت هبة لانها لم تشعر بالوقت
هبة : شكرا احمد عنجد انت ومرام فضلكن مارح انساه طول العمر
احمد من غير اهتمام : اوك ماشي ..بدك شي
هبة احست بأنها جرحته : لا سلامتك
نزلت من السيارة …واحمد قاد بسرعة جنونيا
…………………………….