رواية السار,قه البريئه الفصل الاول والثاني بقلم الكاتبه الكبيره فريدة الحلوانى حصريه وجديده
الحب هو ….ذلك السا,رق المحترف …يتسلل داخلك بهدوء ….يمد يده و يسر,,ق قلبك دون ان تشعر به ….و حينما تبحث عن قلبك و لا تجده …وقتها فقط تكتشف انك تعرضت لاكبر عمليه سر,,قه حدثت لك في حياتك ….و اصعبها
اما العش,,ق ….فهو ذلك القناص البارع …يقف بعيدا …يصوب سلا,,حه تجاه قلبك …يغمض عين و يفتح اخري و…….يطلق رصا,,صته في لحظه …تخترق قلبك دون ان تشعر …تحتاج فقط بضع لحظات ….بعدما تشعر بسخو,,نه ملأت تجو,,يف قلبك …وقتها تقع صر,,يعا دون ان تجد من يسعفك….فرصا,,صته …بارعه ….. ….لا يمكن لامهر طبيب ان يخرجها منك ….الا بموتك
عائله ثريه …او بالاحري من اغني اغنياء الشرق الاوسط…و لكن برغم ثرائهم الفا,,حش الا انهم متمسكين بعادات و تقاليد مجتمعنا الشرقي …..يعيشون معا داخل قصرا فخم …متماسكين متحابين لبعضهم البعض …اذا اردنا التدقيق في الوصف …جميعهم يعيشون علي قلب رجلا واحد
حتي و ان وجد بينهم الس,,يء …يحاولون تقويمه…فلا توجد عائله مثاليه …و لا يوجد شخصا كامل
و برغم ما يحوم حولهم من اشاعات عن تجارتهم في السلا,,ح الا انهم يملكون من السلطه و النفوذ ما يجعل جميع الالسنه تعود الي حناجرها
اما علي الجانب الاخر
نجد اسره اخري مكونه من اختان و….فقط احدهما متزوجه ….اما الاخري ترفض جميع المتقدمين لها
يكاد يملكون قوت يومهم و لكن….يملكون من الحب و الرحمه ما جعلهما متماسكين حد الالتصاق
كيف ستتقابل العائلتان…..هل يستطيعا التأ,قلم معا
من منهم سيؤثر علي الاخر
السا,رقه البريئه
الشخصيات
عائله الجندي….
من أكبر عائلات الشرق الأوسط و اغناهم بل و اشهرهم أيضا
دعوني أصف لكم الشخصيات التي سترافقنا في رحلتنا الجديده ….من منظور ى الشخصي. فبعضهم اعرفهم ….و البعض الاخر تركت خيالي يصورهم لكم
الجد : هاشم الجندي …رجل تخطي السبعون عاما …يتمتع بشخصيه قويه و لكنه حنون للغايه يعش,,ق عائلته رباهم جميعا علي الحب و التماسك ….كي يكونو جميعا علي قلب رجلا واحد
حكم الجندي : الابن الكبر للعائله و لكن تو,,فاه الله منذ أن كان ولده الوحيد هاشم في سن العاشره ….و من بعده تو,,فت زو,,جته حزنا عليه و التي اكتشفت حملها بعد و,,فاته ببضع ايام …تركو ولدهم وحيدا دون اخا يسانده…و معه اختا صغير ه كانت لا تزال في عمر اليومان.. و لكن جده و باقي العائله لم يشعروه يوما باليتم
نصار الجندي : الابن الأوسط له يبلغ من العمر خمس و خمسون عاما رجلا يتمتع بالحكمه و الطيبه معا …..متزو,ج من امرأه حنونه انجب منها ولدان و فتاه
عبير ؛ زو,جه نصار ….رمزا للطيبه تحب الجميع و تعاملهم معامله طيبه و لكنها تختص ببعض المحبه الزائده لهاشم فهو وصيه صديقتها الوحيده رحمها الله
مؤمن نصار : يبلغ من العمر ثلاث و ثلاثون عاما ….شخصيته متناقضه لا تستطع الحكم عليه أو تقييمه
شروق نصار : تبلغ من العمر اثنان و عشرون عاما ….تدرس في السنه الاخيره من كليه الإعلام….فتاه طيبه للغايه و لكن شخصيتها ضعيفه بعض الشيء و لا ثق بحالها كثيرا
ابراهيم نصار الجندي : يبلغ من العمر ثلاثون عاما ….رمزا للرجوله و لكنه سريع الغضب الا مع تلك الملاك …لا يقوي علي أن يحزنها مهما حدث…….الصديق المقرب لهاشم لما يتمتع به من تقارب في الذكاء و التفاهم
نورا الجندي : الابنه الوحيده لهاشم الجندي. تبلغ من العمر سبع و أربعون عاما ….توفي زوجها و الذي كان ابن عمها الوحيد منذ عشر سنوات و ترك لها فتاتين….رفضت الزواج و بقيت تربيهما وسط عائلتها الحبيبه
امل محمود الجندي : ابنه نورا ….تبلغ من العمر سبع وعشرون عاما…شخصيه قويه صلبه لا تستطع تمالك لسانها وقت الغضب و لكن ….بداخلها تملك من الطيبه و الحنان و الحكمه ما يجعلها محل ثقه من الجميع متزوجه من مؤمن ابن خالها لم يكن بينهم قصه حب و لكنها تحاول جاهده إنجاح ذلك الزواج……أنجبت منه طفلا واحد ….عمر ذلك المدلل ذو الاربع سنوات يعشقه الجميع بسبب تصرفاته البعيده عن الطفوله و التي علمها اياه ذلك الوقح هاشم ..ناهيك عن الجو المبهج الذي يملأ به قصر الجندي
امنيه محمود الجندي : تبلغ من العمر اثنان و عشرون عاما تدرس في السنه الاخيره من كليه الآثار….كانت فتاه مرحه و سليطه اللسان أيضا…و لكنها أصبحت منغلقه علي حالها بعد أن مرت بقصه حب فاشله
ملك حكم الجندي : الأخت الصغري لهاشم …و آخر عنقود العائله…..تبلغ من العمر تسعه عشر عاما ….في الصف الثاني من كليه السون قسم ترجمه الماني …يطلقون عليها ملاك …و هي بالفعل مثال حي للملائكه تشعرك دائما أن الحياه ورديه و لا يوجد بشر سيؤون….و برغم طيبتها و نقائها الا انها تتمتع بعقلانية و رجاحه عقل ما يجعلهم جميعا يأخذون برأيها في معظم أمورهم
صابرين : اذا تحدثنا عن الأنوثه و الاناقه و الطيبه ذكرناها علي الفور …..صديقه أما المقربه تعمل مضيفه طيران …تونسيه الأصل و لكنها تقيم بين السعوديه و مصر
ضحي : شخصيه تحتار فيها هل هي مرحه ام حزينه ….و لكن الأهم انها من الشخصيات التي تعبر داخل قليك دون استأذان….صديقه ملك و معها في نفس الجامعه
هبه : شخصيه طيبه لأبعد حد و لكنها انطوائيه …لا يوجد في حياتها غير ملك و ضحي تحبهم كثيرا و تعتبرهم عائلتها الوحيده
و اخيرااااااا…..الباد بوي الذي خرج عن إطار الحياء و الأدب الذي تتمتع به تلك العائله المحترمه …..لسانه سليط …من يراه يعتقد انه سليل احد عائلات الملوك نظرا لمظهره الراقي و وسامته القاتله….أما من يسمعه خاصا وقت غضبه يقسم انه تربي في أحضان الشوارع و لم يجد يوما بيتا يؤويه. ….عن…..هاشم حكم الجندي اتحدث ….شاب يبلغ من العمر واحد و ثلاثون عاما …زير نساء….يملك من الدهاء و الحنكه ما جعله يترأس مقعد رئيس مجلس اداره شركات الجندي و الذي تركه له الجد بعد تشاور و موافقه الجميع
لا يهاب احد ….سريع الغضب احيانا…..و في بعض الأحيان الاخري يكون بارد كالثلج…..يعشق عائلته خاصا اخته التي رباها و يخاف عليها كثيرا وافق علي خطبتها من ابن عمه و صديقه ابراهيم لعلمه انه يعشقها و يثق تمام الثقه انه سيحافظ عليها
عائله المهدي
مجرد عائله بسيطه تسكن في حي فقير للغايه….مكونه من
دينا محمد المهدي : تبلغ من العمر تسع و عشرون عاما…..طيبه لدرجه البلاهه ….تتحدث عن أي شيء و كل شيء يخص حياتها الشخصيه مع أي كائن يبتسم فقط لها …متزوجه و لديها ولد و فتاه
جني فالعاشره و احمد فالثامنه
فوزي عرفان : زوج دينا شخص طيب و خلوق يعمل في احدي مستودعات اسطوانات الغاز….يحب زوجته و أولاده كثيرا و لا يملك غيرهم فالحياه بعدما انفصل عن عائلته لكثرة المشا,,كل التي عاشها معهم
ليفيل الو,,حش
حبيبه محمد المهدي
هنا سأترك قلمي يخط وصفا دقيقا لبطلتنا دون قيدا أو شرط…..تلك اللصه الجميله …..ذات الأنو,,ثه الطاغيه…..و لكن لسانها مثل الس,,كين الحاد اذا اطل,,قته علي أحدا ز,,بحت كرامته ببرود و دون ذره شفقه عليه….جر,,يئه قويه لا تها,,ب احد…..و لكن داخلها قلبا ابيض من الحليب….هشه….مجرد فتاه هشه أج,,برت علي مواجه الحياه بمفردها بعدما تو,,في والديها ….
كيف سيجتمعان…..و متي سيفتر,,قا…..
هل تستطع سر,,قه قلبه…. بما انها لصه محترفه
ام انه هو من سيصيبها برصا,,ص العش,,ق ….بما انه قن,,اصا بار,ع
روايه خيا,,ليه مع بعض رتوش الواقع
سنري
داخل جناحا فخما للغايه ….نجد شاب فارع الطول ذو جسدا رياضي معضل …..يقوم بعمل تمارين صباحيه قد اعتاد عليها و أصبحت جز,ئا من يومه…..بعد أن انتهي سحب منشفه قطنيه ليجفف بها وجهه المتعر,,ق و اتجه الي المرحاض الملحق بجناحه الملكي
بعد أن اخذ حماما باردا كما المعتاد ثم اتجه الي غرفه مليئه بكافه انواع الثياب و العطور و الاحذيه و جميعها ذو ماركات عالميه…..اختار بنطال من اللون الرصا,,صي الفاتح …ارتدي فوقه قميصا كحلي معه جاكت حله من نفس اللون….و لم يحبز ارتداء رابطه ع,,نق…..نثر الكثير من عطره الفواح بعد أن هذب خصلاته الناعمه و رتب شعيرات زقنه
ما أن اتجه للخارج و هو يرتدي ساعته الف,,ضيه وجد باب الجناح يفتح علي مصر,,عيه و يدلف منه طفلا بوجه متج,,هم
قلب عينه بملل و قال : يا صباح المشاكل…..الخنا,,قه مع مين انهارده
رد عليه عمر بع,,صبيه لذ,,يذه : مع الي اسمها ماما ….هو في غيرها
ابتسم هاشم و سأله باهتمام : و مالها ماما عملت ايه خلاك تز,,عل كده
عمر : مش تخليني اروح الكي جي انهارده عشان معاد دكتور السنان
هاشم : يعني انت فالح اوي فالتعليم …ديق عينه بخبث و اكمل وهو يه,بط لمستواه : تعالي دوغري و قولي مصمم تروح ليه النهارده و انا احلهالك
عمر : وعدت سيلا اجبلها ساندويتش البرجر الي بتحبه …يرضيك اطلع عيل
هاشم بجديه : لاااا طبعا عمر الجندي كلمته واحده…..بس هي مش كان اسمها جودي تقريبا الاسبوع الي فات
طوح الطفل يده فالهوا ء علامه اللامبالاة و قال : لاااا دي خلاص الأسبوع بتاعها خلاويص…
ضحك هاشم بملأ فاه و هو يعتدل و يحمله ثم قال : جدع يااااض ….عشان بتنفز دروسي صح انا هخليك تروح انهارده
احت,,ضنه الطفل بحب و فرحه ثم قبله و قال : حبيبي احلي خالوووو
هبطا سويا و هما يتما,,زحان وجدو الجميع في انتظارهم حول طاوله الطعام ليتناولو وجبه الإفطار سويا …..القي عليهم التحيه بعد أن قبل راس الجد كما اعتاد و اتجه ناحيه راس الطاوله من الجهه المقابله للجد ….جلس علي مقعده ثم وضع الطفل فوق المقعد الملاصق له
حينما رأت امل ذلك المشهد علمت أن ولدها قام بالشكوى لذلك الذي لا يقتنع انه مخطأ ابدا……نظرت له بغي..ظ و قالت : هاااا يلا يا استاذ هاشم….انا مستنيه المحاضره بتاعت كل مره
ابتسم ببرود و قال : ايه استاذ دي شيفاني واقف علي سبوره
عمر مصححا : اسمها بورد يا خالو
نظر له بغ,,يظ و قال : سيبنالك انت اللغات يا حبيب خالو
ضحك الجد و قال مازحا : الولد بيعدل عليك يا هاشم لسه هتدافع عنه
امنيه بخبث : شكلك و,,حش اوووي يا هاشومه
نظر لها ببرود غا,,ضب و قال : لا هو الاصح أن في شومه ممكن تنزل علي دماغك تكس,,رها عشان تبطلي تقولي الاسم ده …سااامعه
انتفضت بخو,,ف هي و باقي الفتيات …فبرغم مزاحهم البسيط معه و الذي يسمح هو به الا انهم يهابونه كثيرا
ملك بطيبه : سوري يا ابيه هي متقصدش و الله امينه بتحب تهزر معاك بس
وجدت كفها يسحب أمام الجميع دون خجل ثم وضع فوقه قبله رقيقه من قبل حبيبها الأوحد و الذي قال بع,,شق : كوكا حببتي ملكيش دعوه بيهم هما احرار مع بعض
نصار بغ,,ضب ما,,زح : احترم نفسك يابني كلنا قاعدين و بتبو,,سها
ابراهيم : مرااااتي …اقسم بالله مراتي وبعدين انا بوست اديها بس
هاشم بتهد,,يد : و انت عايز ايه اكتر من كده …..شوف انا لو مش عارف ان كوكا ممكن يغمي عليها لو حصل اكتر من كده كنت لبست وشك فالحيط
ضحك الجميع علي مزاحهم المعتاد كل يوم ….فقاطعهم عمر قائلا بنفاذ صبر : حللي مش,,كلتي و بعدين كمل هزار يا هاشم بقي
نظر له و قال : لا أدام قولت هاشم يبقي ز..علان …غمز له ثم وجه حديثه لامل : هو ميعاد دكتور السنان انهارده صح
امل بغي,,ظ : قال يعني مش عارف بس هخليني معاك للآخر….اه انهارده الساعه تسعه يعني يا دوب نتحرك و مش هينفع يروح الحضانه انهارده
اخرج هاتفه من جيبه ثم اتصل علي احدي الأرقام و حينما اتاه الرد قال بجديه أمره : دكتور يوسف ….معاك هاشم الجندي…..عمر هيكون عندك الساعه ١٢ الضهر ….فضي العياده …و فقط أعطاه الأوامر التي لا يستطع الاعتراض عليها و أغلق في وجهه دون أن ينتظر الرد…..وضع الهاتف فوق الطاوله ثم قال بابتسامه خبيثه : اهو….حليتها ….عمر يروح المدرسه و الساعه ١١ هيكون عندك مع الحرس ….سهله
ضحك مؤمن بصخب حينما رأي غ,,يظ زوجته و قال : مش هتقدر تنطق معاك ….زنقتها في خانه إليك…لعيب طول عمرك
شروق : لو كنت انت الي عملت كده كان زمانها مسكت في خن,اقك واديتك دروس في الابوه و البنوه و كده ههههههه
نورا : خلاص بقي اهي اتحلت من غير خنا,ق
الجد بجديه : مش ناوي تريح قلبي يا هاشم….نفسي اشوفك عيل قبل ما اموت
الجميع : بعيد الشر عنك
هاشم بملل: بعيد الش,,ر عنك يا جدي….جدو هو انت مش بتزهق من الموضوع ده ….انت بتقولي الكلام ده تلت مرات فاليوم زي المضاد الحيوي
ههههههههههه ضحك الجميع علي ذلك التشبيه فقال الجد بغيظ : ده الي فالح فيه قله الادب…..و اه مش هزهق غير لما اشوفك متجوز و مخلف…..أشار لامينه و شروق ثم قال : اهوووو عندك قمرين اختار منهم واحده